اعتبارات علاج الشعر بالكيراتين

افضل الروايات العالمية للادب البوليسي

تبحث كل سيدة عن شعر طويل ، ناعم ومفرود ، ويعتبر علاج الشعر بالكيراتين أحد الخيارات الشائعة في كثير من صالونات التجميل ، فإذا كنت تريدين تجربة هذا العلاج ، يجب أولا التعرف على بعض النقاط كالتالي :

– ما هو الكيراتين : هو عبارة عن نوع من البروتين والموجود بشكل طبيعي في الشعر .

– كيف يعمل الكيراتين : يضع خبير التجميل منتج الكرياتين لفرد الشعر ، على شعرك ثم يستخدم مكواة تمليس الشعر ، حتى يثبته تماما ، تستغرق هذه العملية حوالي 90 دقيقة أو اكثر ، اعتمادا على طول الشعر ، ويشمل منتجات الكرياتين على الكرياتين المركب لتجانس وعلاج الشعر بواسطة كوبولا ، الكيراتين العالمي ، علاج لا براسيليانا ،علاج الكيراتين البرازيلي .

– توفير وقت تصفيف الشعر : إذا كنت معتادة على مظهر الشعر الأملس ، فعلاج الشعر بالكيراتين يمكن أن يقصر عليك الوقت بحوالي 40 -60 % ، هذا ما قاله خبير التجميل هنري ، من صالون ميزو بنيويورك ، والمعلم بشركة الكيراتين العالمي .

– وداعا للتجاعيد : يمكن أن تنسي تجاعيد الشعر بعد هذا العلاج ، ويقول هنري ” يمكنك المشي في جو رطب ، مطر خفيف ولن يتغير شعرك .”

– انتظري قبل غسل الشعر : لا ينبغي غسل الشعر لمدة 3- 4 أيام بعد علاج الشعر، وذلك لأن المحلول العلاجي يستغرق بعض الوقت ليعمل بفاعلية ” هذا ما يقوله أيضا .

– العناية بالشعر : بعد علاج الشعر بالكيراتين ، وبعد الإنتظار عدة أيام ، يجب غسل الشعر بشامبو خالي من سلفات الصوديوم ، ليساعدك في الحفاظ على علاج الشعر .

– كم من الوقت يدوم العلاج : يتوقع أن تستمر نتائج العلاج من 2- 21 شهر .

إن العلاج بالكيراتين لا يجعل الشعر متكسرا ، ولكن مكواة التمليس يمكنها فعل ذلك ، يقول طبيب الأمراض الجلدية في نيويورك “نيل ساديك” : ” إن العلاج بالكيراتين لا يمكنه فعل شيء تجاه تكسير الشعر ، ولكن يمكن أن تقوم مكواه تمليس الشعر بداية من تجفيفه وتثبيته بعد ذلك . ” ، ولكن ” يقوم بعض مصففي الشعر باستخدام مكواة الشعر بدرجة حرارة عالية جدا تسبب حرق الشعر وتقصفه ” .

يقول بورداي ” إن الكيراتين هو أكثر أنواع العلاج التصالحية ” ، ” وحتى إذا كنت تمتلكين نوع شعر جيد ، فإن الكيراتين يعمل على تقويته ، ويجعله أكثر مرونة ” .

ويوصي ساديك بالفحص لدى طبيب أمراض جلدية ، قبل الحصول على العلاج بالكرياتين ، والتحقق وجود بعض الأمراض مثل الصدفية أو التهاب الجلد الدهني .

عامل الفورمالديهايد :
قد تكوني سمعتي من قبل عن عامل الفورمالديهايد في بعض الصالونات ، التي تستخدم منتجات الكيراتين ، ويرتبط الفورمالديهايد ببعض المشكلات الصحية ، وخاصة الأشخاص الذين يعملون به بانتظام ، لذا تظهر هذه المشكلات الصحية لدى الأشخاص العملين بالصالون أكثر من الأشخاص الذين يحصلون على علاج الشعر بالكيراتين .

ما هي كمية الفورما ليهايد الموجودة في منتجات الكيراتين ؟ تختلف هذه الكمية من منتج لآخر ، ولقد نظرت إدارة الأغذية والعقاقير FDA وإدارة السلامة والصحة المهنية OSHA ، إلى مستويات الفورماليهايد في بعض هذه المنتجات .

يمكنك أن تسألي متخصصي الصالونات إذا كان المنتج الذي يستخدمه يحتوي على الفورماليهايد ، أو المكونات الضارة التي يجب تجنبها ، وهذا ما ذكره موقع إدارة الأغذية والعقاقير FDA ، كما يجب أن تخبرهم إذا كنت تعاني من حساسية لهذه المواد .

تقوم معظم الشركات المنتجة لعلاج اكيراتين باستخدام مستويات آمنة من هذه المواد ، ولكن تكمن المشكلة عندما يقوم البعض بعمل مزيج خاص بهم وإضافة المزيد من الفورماليهايد .

<

p style=”text-align: justify”>