زيت جوز الهند لعلاج أعراض الصدفية

افضل الروايات العالمية للادب البوليسي

إذا كنت تبحث عن علاج طبيعي لإضافته إلى خطة علاج الصدفية ، فزيت جوز الهند يحصل على الكثير من المميزات ، ولكن لا توجد الكثير من الأبحاث التي تؤكد إذا كان هذا حقيقي ، على الرغم من ذلك هناك الكثير من الأسباب التي تجعله جزء من الوسائل التي تساهم في العلاج .

ما هو زيت جوز الهند ؟
زيت جوز الهند ، هو الزيت المستخلص من الجزء الأبيض من فاكهة جوز الهند ، والذي يمكن استخدامه في الطهي أو الخبز ، كما يوجد العديد من الأشخاص الذين يستخدمونه بوضعه على الشعر والأظافر ، كمنتج طبيعي للتجميل .

أنواع زيت جوز الهند :
يوجد شكلين لجوز الهند المكرر وغير المكرر أو البكر ، ينتج زيت جوز الهند المكرر من جوز الهند المجفف ، حيث يستخلص الزيت تحت درجة حرارة عالية ، ثم يتعرض لعملية التبييض وإزالة الروائح الكريهة ، ولا تعود رائحته تشبه جوز الهند ، بل تكون محايدة ، ويمكن استخدامه في المطبخ لتحضير أطباق السوتيه ، القلي السريع والخبز .

يأتي جوز الهند الغير مكرر من فاكهة جوز الهند الطازجة ، ولا تتم عملة استخلاصه في درجات حرارة عالية ، لذلك تسمى هذه الطريقة ” العصر البارد” ، وزيت جوز الهند البكر رائحته تشبه فاكهة جوز الهند ، ويمكن أيضا استخدامه في الطهي والخبز ، تماما مثل النوع المكرر ، ولكنه مناسب أكثر للأطباق التي تطهى على درجة حرارة منخفضة .

زيت جوز الهند البكر المعصور باردا vco ، هو النوع الذي يعتقد الخبراء أنه يمتلك أكثر المنافع الصحية ، سواء بإضافته للنظام الغذائي أو للبشرة ، ولأنه لا يصنع في درجات حرارة عالية ، يظل محتفظا بقدرته على قتل الجراثيم ، بالمقارنة مع زيت جوز الهند المكرر .

ويستطيع زيت جوز الهند البكر :

– الترطيب
– علاج الالتهابات
– قتل البكتريا

زيت جوز الهند والبشرة :
عند وضع زيت جوز الهند البكر على البشرة ، فإنه يمكنه الترطيب ، تخفيف الاحمرار والتورم ، ومنع أنواع معينة من البكتريا من النمو ، وأظهرت الدراسات أن زيت جوز الهند البكر يساعد على تخفيف أعراض الاكزيما ، وبعض الحالات الجلدية مثل الصدفية .

يشترك كل من الاكزيما والصدفية في نفس الأعراض ، وغالبا نفس الأسباب ، ولكن تميل قشور الصدفية أن تكون أكثر سمكا من بقع الاكزيما ، ولكن كلاهما يحتاج علاج مرطب يساعد على علاج الجفاف ، القشرة والحكة ، لذلك على الرغم من وجود اختلاف في الحالتين ، فزيت جوز الهند البكر يساعد في علاجهما .

زيت جوز الهند لتخفيف قشور الصدفية :
بينما يعد زيت جوز الهند جيدا ليساعد في علاج الصدفية ، ولكن لا يمكن أن يكون علاجا قائما بذاته لهذه المشكلة ، وبالنسبة لأدوية الصدفية مثل السترويدات ، لتعمل بصورة جيدة ، يفضل التخلص من القشور الصلبة ، حتى يمكن علاج الجلد أسفلها ، وزيت جوز الهند يستطيع تليين وتخفيف القشور أولا .

تمتلك الصدفية التي تصيب فروة الرأس قشور أكثر صلابة ، وذلك لأن الشعر يجمعها في مكان واحد ، مما يجعلها أكبر وأقسى .

كيفية استخدام زيت جوز الهند لعلاج قشور فروة الرأس :

– ينثر الزيت على فروة الرأس مع التركيز على الأماكن المصابة بالقشور
– تدليك فروة الرأس برفق باستخدام زيت جوز الهند
– يلف الشعر بمنشفة أو غطاء الشعر
– يترك لمدة 30-60 دقيقة
– يغسل الشعر وفروة الرأس بالشامبو العادي أو شامبو القطران
وبعد العلاج بزيت جوز الهند البكر ، يكون من السهل إزالة القشور برفق ، وينصح بالقيام بذلك عندما تكون فروة الرأس رطبة وتكون القشور لينة .

بعد ذلك :

– يستخدم مشط بلاستيك عكس اتجاه القشور ويتم التدليك بشكل دائري
– عندما تخف القشور قم بتمشيطها خارجا .
– اغسل شعرك لإزالة أي بقايا للقشور
لا تقم بسحب القشور بعنف أو سريعا ، لأن هذه الطريقة ربما تؤذي البشرة أو تسبب فقدان الشعر ، وبعد إزالة طبقات القشور ، يجب وضع العلاج المناسب الذي وصفه الطبيب .