حمية الكوسة لإنقاص الوزن 10 كجم في أسبوع فقط

صور ومعلومات عن تنين كومودو

تنال الكوسة شهرة واسعة ، وتعتبر من أهم الخضروات المفيدة ، التي يسهل توفيرها طوال العام ، لذلك يمكن إضافتها لنظامك الغذائي بكل سهولة ، كما تعد حمية الكوسة من أفضل الطرق لإنقاص الوزن بصورة سريعة وبسيطة ، فالكوسة غنية بالكثير من المنافع الصحية المختلفة ، كما أنها تتميز بمرونتها وتعدد الوصفات الصحية المستخدمة لتحضيرها .

فوائد الكوسة لإنقاص الوزن :
تعرف الكوسة بدورها الفعال في إنقاص الوزن الزائد ، وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية ، كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة للجسم مثل فيتامين أ وه ، الفسفور ، البوتاسيوم ، المنجنيز ، الزنك ، النحاس ، اليود والكبريت ، وتحتوي أيضا على المواد النباتية المفيدة مثل الفلافونويد ، وهي عبارة عن مركبات كيميائية ذات خصائص مضادة للأكسدة ، وبذلك نجد أن الكوسة من أفضل الخضروات الصحية المفيدة للجسم بشكل عام .

طرق طهي الكوسة :
تعرف الكوسة بوصفاتها المتعددة والبسيطة ، والتي لا تتطلب الكثير من العناء لتحضيرها ، فيمكن تقطيعها لشرائح وشويها على موقد الشواء أو بالفرن ، كما يمكن إضافتها لأطباق الخضروات الأخرى ، أو أطباق اللحم والدجاج أيضا ، ولكن تتميز الكوسة المشوية بأنها منخفضة الصوديوم والدهون والسكريات .

حمية الكوسة :

يوجد العديد من الخطط المستخدمة لإنقاص الوزن بإستخدام الكوسة ، ولكنها تكون استثناية ولا يمكن الإستمرار في إتباعا ، لأنها ربما تسبب ضعف الجسم ، ينصح بألا تزيد مدة إتباع هذا النظانم الغذائي عن أسبوع ، والذي يساعد على التخلص من 10 كيلوجرامات من الوزن دون عناء ، فتعمل الكوسة على تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية ، مما يعمل على إنقاص الوزن .

وجبة الإفطار : تناول 2 بيضة مسلوقة

وجبة الغداء : تتكون من 2 حبة كوسة مسلوقة  ، ويمكن إضافة شرائح البصل والطماطم لها لإعطاء الوجبة مذاق مقبول

وجبة العشاء : تتكون من كوب زبادي خالي الدسم وخيار

كما يجب تجنب الأطعمة الغنية بالنشويات والسكريات والدهون ، للحصول على نتائج مذهلة .

المنافع الصحية لتناول الكوسة :

1- تحسين وظائف الجهاز الهضمي : تساعد الكوسة على التخلص من بعض مشكلات الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، كما تحسن عملية الهضم وتنظف الأمعاء بصورة جيدة .

2- علاج ضغط الدم المرتفع : تحتوي الكوسة على نسبة جيدة من البوتاسيوم ، مما يجعلها قادرة على التخلص من الأملاح ، حيث تعمل على خفض معدلات ضغط الدم .

3- تحسين وظائف الجهاز العصبي : تعمل الكوسة على تهدئة الأعصاب بصورة طبيعية ، وتساعد في علاج الأمراض العصبية النفسة لدى كبار السن ، وتعزز القدرات العقلية ، حيث تعمل على تقوية الذاكرة وتقاوم الألزهايمر .

4- مشكلات البشرة : تستطيع الكوسة علاج بعض الأمراض الجلدية ، وتحافظ على رطوبة ونعومة البشرة .

5- تقاوم العطش : تحتوي الكوسة على نسبة كبيرة من الماء ، مما يساعد على الوقاية من جفاف الجسم ، وتخفض درجة حرارته صيفا .

6- أمراض الجهاز البولي : تعمل الكوسة على حماية الجهاز البولي من الأمراض مثل مشكلات المثانة والأورام الخبيثة ، كما أنها من الأطعمة المدرة للبول ، والتي تساعد على إذابة حصى الكلى وعلاج التهابات البول .

7- تعزيز الجهاز المناعي : تعمل الكوسة على تقوية مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الأمراض .

8- الوقاية من السرطان : تساعد الكوسة على مقاومة الجذور الحرة أو الشوارد المسببة للأورام السرطانية ، وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة .

9- صحة القلب والشرايين : تساعد الكوسة في الحفاظ على صحة الشرايين وعضلة القلب ، وتقي من الإصابة بالجلطات والسكتات ، حيث تمنع الكوليسترول من التأكسد والتراكم داخل الأوردة والشرايين .

10- مشكلات أخرى : تساعد الكوسة في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والبلغم ، كما تحافظ على صحة العظام ونمو الأسنان ، بالإضافة إلى ذلك تساهم الكوسة في التخلص من مشكلة الأرق والتعب الجسدي والنفسي .

<

p style=”text-align: justify”>