الفرق بين Huawei Honor 9 الجديد و Honor 8

شاشة كبيرة للجوال الجديد Huawei Honor 9

في صباح اليوم قامت شركة هواوي بالكشف الرسمي عن الجوال الذكي Huawei Honor 9 والذي يأتي كبديل عن النسخة السابقة من نفس السلسلة Huawei Honor 8 لكي يكمل المسيرة ، الجوال الجديد جاء ببعض الاضافات و التنقيات المحدثة عن النسخة السابقة مما يجعله اكثر قدرة على منافسة سامسونج جالكسي S8 و سوني اكسبريا اكس الترا .

شاشة الجوال Huawei Honor 9 بمقاس 5.1 بوصة و بدرجة وضوح عالية الدقة

متى سنرى Huawei Honor 9 في الاسواق ؟ : 
بحسب ما أعلنت شركة هواوي فمن المفترض ان يبدأ هذا الجوال بالتوافر الرسمي في السوق الصيني فقط خلال منتصف شهر يونيو الحالي و تحديدا يوم 16 ، و لكنها لم تعلن عن ميعاد وصول هذا الجوال الى مختلف الاسواق العالمية و يتوقع ان نرى هذا الامر مع بداية شهر يوليو القادم و لك أن تتذكر فالنسخة الماضية من Huawei Honor 8 تم الكشف عنها في شهر يونيو من العام الماضي 2016 و كذلك بدأت بالتوافر في الاسواق خلال نفس الشهر .

المواصفات الرسمية للجوال هواوي هونر Huawei Honor 9 : 
– الابعاد : 147.3×70.9×7.5 مم
– الشاشة : 5.1 بوصة .
– درجة وضوح الشاشة : 1080X1920 بيكسل .
– نظام التشغيل : اندرويد نوجات 7.0 Nougat .
– الكاميرا الخلفية : 20 ميجابكسل ثنائية .
– الفلاش ليد ثنائي .
– الكاميرا الامامية : 8 ميجابكسل .
– تصوير الفيديو : 2160p .
– الذاكرة الداخلية : 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت .
– الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .
– الذاكرة العشوائية ” الرام ” : 4 جيجابايت ، 6 جيجابايت .
– المعالج : ثماني النواه Octa Core .
– فئة المعالج : HiSilicon Kirin 960 .
– البطارية : 3200 ملم امبير .
– خاصية البلوتوث .
– خاصية الاتصال الاسلكي ” Wi-Fi ” .
– امكانية التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .
– امكانية اضافة شريحتي اتصال .

Huawei Honor 9 باللون الذهبي الراقي

الوان الجوال هواوي هونر Huawei Honor 9 : 
هذا الجوال سيتوافر في الاسواق بمختلف الالوان ” الذهبي ، الرمادي ، الازرق ” .

سعر الجوال هواوي هونر Huawei Honor 9 : 
الجوال الجديد سيتوافر في الاسواث بثلاث نسخ ، النسخة الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و هي بسعر 340 دولار و هو ما يعادل 1200 ريال بينما النسخة الثانية فهي بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و هي بسعر 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال اما النسخة الثالثة و هي الاعلى فهي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وهي بسعر 440 دولار و هو ما يعادل 1600 ريال .

Huawei Honor 9

The New Smartphone Huawei Honor 9

ما الفرق بين Huawei Honor 9 و Honor 8 ؟ 
الان بعد ان تعرفنا على كافة مواصفات الجوال الجديد و كذلك الالوان و السعر ، اذا ما الفارق بينه و بين النسخة السابقة Huawei Honor 8 ؟ ، اولا من حيث التصميم و الابعاد لا يوجد اي اختلاف بين النسختين ماعدا مليميترات زائدة في الطول و العرض بينما تم نقل زر البصمة من اسفل الكاميرا الخلفية الى الزر الرئيسي في الواجهة الامامية للجوال الجديد كما ان الجسد الخلفي للجوال الجديد به انحناء بسيط .

بالنسبة للذاكرة الداخلية في الجوال السابق كانت سعة 32 جيجابايت و 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و لكن اختلف كل هذا مع النسخة الجديدة و لكن ظلت امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل 256 جيجابايت متوفرة ، كذلك الكاميرا الخلفية في الجوال القديم كانت ثنائية و لكنها بدقة 12 ميجابكسل بينما في الجوال الجديد نرى الكاميرا الخلفية ثنائية حيث المستشعر الاول بدقة 20 ميجابكسل و المستشعر الثاني بدقة 12 ميجابكسل اما البطارية فكانت 3000 ملم امبير لتصبح حاليا 3200 ملم امبير .