مميزات برنامج اوبن برافو openbravo

صورة توضيحية لبرنامج الاوبن برافو

البرامج الأليكترونية الحديثة التي ظهرت في الفترات الأخيرة كانت الهدف منها ، التسهيل والمساعدة في أنجاز بعض الأعمال التي كانت من السابق، نجد صعوبة في أنجازها ويضطر كثير من الأشخاص الى اللجوء لجهات خارجية من أجل أنجاز المهام المطلوبة ، والمثال الحي والأكبر على هذا هو البرنامج الذي يستخدمه كثير من الأشخاص، هو برنامج أوبن برافو ففي خلال هذا المقال سوف نتعرف على البرنامج وأهم مميزاته والأجهزة التي من الممكن تشغيل البرنامج عليها .

تعريف الأوبن برافو :

البرنامج وبدون تعقيد في تعريفات نستطيع ببساطة، أن نقول أنه برنامج يعمل على تسهيل الكثير من العمليات الحسابية للمحلات والشركات الصغيرة التي يكون أختتصاصها في المبيعات وأصدار الفواتير وما الى ذلك ، وأستخدام هذا البرنامج في المقام الأول من أجل ضبط الأمور المالية ، وأما كتعريف علمي للبرنامج فهو برنامج نقاط بيع متطور وأحترافي .

كان برنامج الأوبن برافو متواجد بالنسخ الأجنبية فقط مثل الأنجليزية والفرنسية  ، ونظرا لحاجة السوق العربية لذلك البرنامج من أجل تسهيل الأمر على المحلات الوسط والصغيرة ، تم نزول النسخة العربية والتي سهلت الأمر كثيرا ، على هذه الأماكن التي كانت دائما ما تلجأ الى مكاتب المحاسبات من أجل أنهاء الأمور البيعية .

مميزات الأوبن برافو ومتي يستخدم :

برنامج الأوبن برافو هو برنامج نقاط بيع محترف ويستخدمه الكثير من المحلات الوسط والصغيرة

كما أوضحنا فإن الأوبن برافو هو برنامج نقاط بيع متطور وأحترافي ، فهذا يعني أنه موفر للوقت والمال حيث بأنه بأستطاعة أي محل صغير أو وسط  كالسوبر ماركت أن يكون لديه هذا البرنامج لديه ، ولكن ربما هذا كلام في العموم واذا كان قارئ هذا المقال يريد معرفة متي يستخدم هذا البرنامج ، خاصة وأن مجال القارئ مرتبط بالبيع  ، فمن الممكن أن تسخدم هذا البرنامج في النقاط التالية .

أولا :

لو لديك مخزن وبه البضاعة وتريد جردها ، أو تريد أستقبال بضاعة وكتابة تقرير عنها هذا هو أول أستخدام لبرنامج الأوبن برافو .

ثانيا :

برنامج الأوبن برافو من مميزاته أنه يستطيع أن يحسب لصاحب رأس المال مقدار الربح والخسارة  ،وعدم الأنتظار لنهاية السنة المالية كما متبع فمستخدمي برنامج الأوبن برافو ، يستطيع أن يحسب مقدار الربح والخسارة أسبوعيا أو شهريا حسب احتياج صاحب العمل .

ثالثا :

يستطيع البرنامج أنجاز الكثير من الفواتير في نفس الوقت دون اللجوء للطرق التقليدية ، التي كانت تعمل يدويا أو البرامج القديمة التي كان يعيبها البطئ في الطباعة .

رابعا :

من أهم مميزات برنامج الأوبن برافو أنه لديه إمكانية تعريف المالك أين يقف من تجارته ، فمن خلال البرنامج يكون هناك تقرير مفصل عن كمية المنتجات التي لديه ، وهل لديه مثلا نقص في منتج معين وما يجب عليه  التركيز عليه من أجل البيع منه بصورة أكبر .

خامسا :

برنامج الأوبن برافو أجبر جميع الموزعيين والمنتجين على وضع الباركود على منتجهم من أجل تسهيل عملية البيع ، فبمجرد طبع الباركود الموجود على المنتج يظهر قيمة المنتج على الشاشة ، فيستطيع بسهولة طبعها للعميل مما يسهل عملية البيع .

سادسا :

في بعض المحلات التي لها أكثر من فرع في أكثر من مكان يستطيع البرنامج عمل حلقة من التواصل الشبكي ، ما بين الفروع من أجل معرفة ما يتواجد بفرع وغير متواجد ، بأخر وسهولة توريد المنتجات للفروع التي بها نقص في بعض المنتجات .

سابعا :

برنامج الأوبن برافو ليس بالبرنامج المعقد الذي يشترط مؤهلات معينة ولكن هو تدريب فقط لشخص موجود بالمكان ، وهذا يجعل أنتشاره بصورة أكبر في المحلات الصغيرة ، فهو سهل الأستخدام ، كما أن هناك بعض المحلات التي تعمل حد أقصى للشراء لمنتجات معينة ، فيستطيع البرنامج وضع حد ثقف معين للشراء للعميل دون أي حسابات تعقيدية .

ثامنا :

برنامج الأوبن برافو لديه من المميزات التي تجعله يستخدم في المطاعم فهو له نظام خاص بالمطاعم ، وحساب كل طاولة على حدا والأماكن المحجوزة ، ولو هناك أماكن متاحة في فروع أخرى ، وطباعة الفواتير للعملاء بكل سهولة .

<

p style=”text-align: justify”>