ماذا تعرف عن رابطة الشباب الكويتي ؟

افضل دعاء في جوف الليل

رابطة الشباب الكويتي ؛ هي إحدى المنظمات الكويتية ذات التوجه الوطني ، تم تأسيسها على يد مجموعة من الشباب الكويتي، وذلك في عام 2009 ، واطلق عليها في البداية مسمى رابطة الشباب الوطني الديمقراطي ، واتخذت من ”  المساواة بين الجنسين واحترام معتقدات الآخرين واحترام قيم العلم والعمل والشمولية في اتخاذ القرار ”  شعاراً لها

في التقرير التالي ، سنتحدث باستفاضة على نشأة هذه الرابطة،  وتأسيسها وأهم الاهداف التي تسعى لتحقيقها ، فقط من خلال السطور التالية

نشأة رابطة الشباب الكويتي  :

ظهرت  فكرة تأسيس هذه الرابطة  في عام 2006 ، وخاصة  بعد أن سيطرت التيارات السياسية بداخل الدولة ، على العديد من المؤسسات المجتمعية ، والتي لم تحتوي على عنصر الشباب ضمن أعضائها .

وبعد مناقشة الفكرة من قبل مجموعة من الشباب الكويتي،  تم تأسيس هذه الرابطة في عام 2009 ،  وهدفت في المقام الأول إلى تنمية الوعي الوطني ، وتوجية الشباب نحو خدمة المجتمع  الكويتي،  بالإضافة إلى الاهتمام ومناقشة الشأن  العام ، و قضايا المجتمع والواقع الثقافي ، فضلاً عن الاهتمام بقضايا الشباب بداخل المجتمع الكويتي.

 الأهداف المعلنه لرابطة الشباب الكويتي : 

في عام 2009 ، قامت هذه الرابطة بتنظيم أول مؤتمر لها ، وذلك في المقر الرسمي للجمعية الثقافية الإجتماعية النسائية ، والتي تقع في منطقة الخالدية بدولة الكويت .

وأعلنت خلال هذا المؤتمر عن الأهداف العامة  لهذه الرابطة، والتي ستسعى إلى تحقيقها ، ومن أهم هذه الأهداف ، ما يلي :

القيام بنشر الوعي الوطني والثقافي ، بالإضافة إلى توجيه الشباب إلى خدمة بلادهم وتوضيح آليه ذلك

العمل على تنمية مهارات الشباب وتنمية قدراتهم .

هذا بالإضافة إلى زيادة وعي الشباب حول التراث الإنساني والوطني بداخل المجتمع

العمل على نشر ثقافة التطوع والخدمة العامة لدى الشباب، وتوضيح أهمية ذلك بداخل المجتمع

تحفيز الشباب على الاهتمام بالشأن العام بداخل الكويت .

حثهم على الدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم

التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني فيما يخدم المجتمع الكويتي .

القيم التي تسعى لتحقيقها رابطة الشباب الكويتي  :

هدفت هذه الرابطة إلى بث مجموعة من القيم بداخل المجتمع الكويتي ، والعمل على تحقيقها ، بحيث تصبح جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ، و من أهم هذه القيم ، ما يلي  :

العمل على المساواة بين الجنسين بداخل المجتمع : 

حيث سعت هذه الرابطة إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، وذلك عن طريق خلق فرص متكافئة للجنسين ، ومنحهم كافة الحقوق والامتيازات بداخل المجتمع ، وفي كافة مجالات الحياة ، وجاء ذلك بعد أن أعلنت هذه الرابطة ، عن تأييدها الكامل لإتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة .

احترام معتقدات الآخرين : 

كانت هدفت هذه الرابطة إلى بث روح احترام المعتقدات، و وجهات نظر الآخرين ، سواء كانت هذه المعتقدات دينية أو ثقافية أو غير ذلك ، كما أعلنت هذه الرابطة ، عن تأييدها الكاملة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بمنظمة الأمم المتحدة .

احترام قيمة العلم والعمل  :

عملت هذه الرابطة على التأكيد على أن التفكير العلمي هو الركيزة الأساسية ، التي يمكن من خلالها تطوير المجتمعات ، هذا إلى جانب احترام اخلاقيات العمل، وأكدت هذه الرابطة على أن ربط العلم بالعمل ، يحقق أكبر قدر ممكن من النفع للمجتمعات والبشرية بوجهاً عام .

كيفية الانضمام إلى هذه الرابطة : 

ترحب هذه الرابطة  بالشباب بمن هم دون 35 عاماً، والذين يريدون الإنضمام إليها، بالتقدم عبر الموقع الرسمي لها على الانترنت وهو http://yakuwait.org/