7 أماكن تصاب بعدوى الخميرة بعيدا عن المهبل

افضل دعاء في جوف الليل

توجد حقيقة تؤكد أن المرأة تعاني من بعض المشكلات الصحية ، والتي لا تظهر عادة لدى الرجال ، وذلك نظرا للفروق الجسدية بينهما ، فسرطان الثدي ، متلازمة المبيض متعدد التكيسات ، عدوى الخميرة المهبلية وغيرهم ، يصيببوا المراة فقط .

تعتبر عدوى الخميرة من المشكلات الشائعة التي تصيب معظم السيدات ، حيث يهاجم المهبل عدوى تحدث عن طريق البكتريا أو الفطريات ، وتسبب عدد من الأعراض غير المرغوب فيها ، وهناك بعض العوامل المسببة لهذه العدوى ومنها الإفتقار إلى النظافة الشخصية ، مرض السكري ، الحمل ، خلل الهرمونات ، استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسكر ، عدوى المسالك البولية والأمراض المنقولة جنسيا .

تحدث عدوى الخميرة المهبيلية عندما يكون هناك عدم توازن للبكتريا الموجودة في جدار المهبل ، وتوجد بعض الأعراض المصاحبة لعدوى الخميرة المهبلية ومن أهمها الشعور بالحرقة ، الحكة ، الإفرازات البيضاء ، الرائحة الكريهة ، ألم أثناء الجماع ، الطفح الجلدي ، القروح وغيرهم .

والآن يعتقد معظم الأشخاص أن عدوى الخميرة تظهر فقط في جدار المهبل ، وتصيب السيدات فقط ، على الرغم من ذلك ، تصيب عدوى الخميرة أجزاء مختلفة من الجسم لدى كل من السيدات والرجال ، والتي لا يصلها الهواء والضوء بصورة كافية ، كما ان الأماكن التي تنتج الكثير من الرطوبة والعرق تكون عرضة لهذه العدوى .

لذلك يمكننا القول أن عدوى الخميرة لا تصيب المهبل فقط ، بل يمكن أن تؤثر على كل من الرجال والسيدات في أماكن مختلفة من الجسم وهي :

1- الجلد : على الرغم من أن الجلد يتعرض للضوء والهواء الكافي ، يمكن أن يصاب بعدوى الخميرة ، فإذا لم يتم الحفاظ على القدر الكافي من النظافة الشخصية ، وإذا لم يتم تنظيف الجلد من العرق والخلايا الميتة بطريقة منتظمة ، فيمكن ان تهاجمه هذه العدوى بسهولة .

2- القدمين : توجد بعض الفطريات التي تعرف بإسم الشعورية ، والتي يمكنها أن تسبب عدوى الخميرة في القدمين ، وخاصة إذا لم تكن تهتم بنظافة جوارب بالشكل الصحيح دائما .

3- الفم : تصيب عدوى الخميرة بالفم الأطفال عادة ، والذي يتم إرضاعهم الحليب بالزجاجة ، حيث تتراكم ججزيئات الحليب في الفم ، مما يسبب الإصابة بهذه العدوى .

4- الثديين : يمكن أن تصاب السيدة المرضعة بعدوى الخميرة في ثدييها ، حيث يمكن أن يغير فم الرضيع مستوى PH في أنسجة الجلد حول الثديين ، مما يعطي فرصة لتكاثر عدوى الخميرة بسهولة .

5- المريء : عندما يستخدم بعض الأشخاص أدوية معينة ، مثل الأدوية المعالجة للسرطان والجهاز المناعي ، يؤدي ذلك إلى تطور عدوى الخميرة في المريء ، ويعتبر ذلك احد الآثار الجانبية الناتجة عن تناولها .

6- الشرج : ربما تنتشر عدوى الخميرة المهبلية إلى الشرج ، إذا لم يتم علاجها سريعا ، وذلك لأن هذه المنطقة من الجسم أكثر رطوبة ولا يصلها الضوء بالقدر الكافي  ، للك ينصح بعلاج هذه الحالة في الوقت المناسب قبل تفاقم الأمور وانتشار العدوى .

7- القضيب : نعم ، حتى الرجال ربما يصابون بعدوى الخميرة في هذه المنطقة السفلى من أجسامهم ، في حالات نادرة ، على الرغم أن أعراضها لا تكون واضحة ، وتكون ناتجة أيضا عن عدم لنظافة الشخصية ، أو استخام ملابس داخلية مستخدمة من قبل ولم ينتبه لنظافتها .