علاجات الايروفيدا البسيطة للسكري

اسهل طريقة لعمل عجينة السمبوسة في المنزل

تزداد حالات الإصابة بمرض السكري يوما بعد بوم ، وأصبح هذا المرض قاتلا صامتا في هذا العصر ، فيعاني الكثير من الأشخاص من الآثار الجانبية للإنسولين وتذبذبه ، ويعد ذلك أمرا شائعا بين المرضى الذين يخضعون للادوية الحديثة لعلاج السكري ، مما يجعلنا نبحث عن أدوية بديلة للتغلب على هذا المرض ، والآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الأدوية والعقاقير ، ولحسن الحظ يقدم لنا علم الأيروفيدا القديم طرق علاج طبيعية للسكري .

يستطيع الأيروفيدا علاج السكري بواسطة بعض العلاجات المنزلية البسيطة مثل البهارات والأعشاب ، كما يمكن علاج هذا المرض بفاعلية عن طريق الرياضة ، التنظيم الغذائي و استخدام هذه العلاجات العشبية البسيطة ، ويعد عدم قدرة الجسم في إنتاج الانسولين من أكثر الأسباب الشائعة للإصابة بمرض السكري ، فيصبح الجسم مقاوم للإنسولين ، ويحدث هذا المرض عندما تتركز نسبة السكر في الدم وتتزايد .

علاجات الأيروفيدا للوقاية والعلاج من مرض السكري  :

1- عصير القرع المر : ينبغي تناول 30 مل من عصير القرع المر على معدة فارغة يوميا ، فهو موصى به في الصباح الباكر ، يطحن هذا الخضار في طاحونة بعد إزالة بذوره ، ويضاف إليه كمية قليلة من الماء لإعداد العصير ، وهذا ما ورد في دراسة ” القرع المر ، وسيلة لعلاج إرتفاع السكر في الدم ” .

2- أوراق الغار والصبار : هذا الخليط عبارة عن 1/2 ملعقة من أوراق الغار ، 1/2 ملعقة من الكركم وملعقة من جل الصبار ، ويؤخذ مرتين يوميا قبل الغداء والعشاء ، يساعد ذلك على التحكم في مستوى السكر في الدم ، لذا يمكنه أن يقي من أعراض السكري .

3- بذور الحلبة : تعرف الحلب بقدرتها على تخفيف علاملت وأعراض السكري ، يطحن 100 جرام من بذور الحلبة و25 جرام من الكركم ، ويضاف كلاهما إلى كوب من الحليب ، ويؤخذ هذاا المشروب مرتين يوميا .

4- بذور الجامون : تؤخذ ملعقة من هذه البذور مع الماء الدافئ ، تعرف بذور الجامون بأنها علاجا فعالا للسكري ، كما أن مضغها يقي من تحويل النشا إلى سكر ، مما يخفف أعراض السكري .

5- الأملا : يعتبر تناول 20 مل من عصير الأملا مرتين يوميا علاجا جيدا لمرض السكري ، كما يمكن تناول مسحوق الأملا مرتين يوميا أيضا بانتظام ، ويعد هذا من أفضل علاجات الأيروفيدا لمرض السكري .

6- لحاء شجرة بانيان : تناول 50 مل من مغلي هذا اللحاء مرتين يوميا ، يسخن 20 جرام من اللحاء مع 4 أكواب من الماء ، وعندما تتركز هذه الكمية لتصبح مقدار كوب واحد ، يمكن تناوله بعد أن يبرد .

7- مسحوق القرفة : يؤخذ كوب من الماء مضاف إليه 3-4 ملاعق من مسحوق القرفة ويسخن لمدة 20 دقيقة ، يصفى الخليط ويشرب يوميا .

8- فيجيسار تشورنا :  يعرف هذا العشب أيصا باسم ملبار كينو ، وهو يساعد في علاج مرض السكري ، يمكن أ ينقع طوال الليل ، ويتم تناوله على معدة فارغة في الصباح .

9- الأملج : يستخدم الأملج لخفض مستوى السكر في الدم ويقي من الإصابة به أيضا ، تؤخذ كميات متساوية من تريفالا ، جذور الباربري ، كولوسينت وموث ” حوالي 20 مل” ، ويمكن تناول هذا الخليط مع 4 جرام من الكركم مرتين يوميا .

10- التوت الأسود : تؤكل من 8-10 حبات من التوت يوميا ، يساعد ذلك على خفض استهلاك السكر في النظام الغذائي ، بالإضافة إلى ذلك يجب تجنب الأطعمة المحلاة مثل الحلوى والكعك .

11- الثوم : تؤخذ 1/2 ملعقة من عصير الثوم وتخلط مع عسل النحل والجاجيري ، ويتم تناول هذا المزيج مرتين يوميا ، والذي يعتبر من أفضل علاجات الأيروفيدا الفعالة لمرض السكري .

12- تنظيم النظام الغذائي : يجب الحفاظ على  النظام الغذائي المتوازن مع بعض التغيرات ، والفترات المناسبة بين الوجبات ، كما يجب تجنب الأطعمة التي تسبب ارتفاع مستوى السكر مثل الدهون ، السكر ، البطاطا والأرز .