طريقة الحصول على بشرة بيضاء

اسهل طريقة لعمل عجينة السمبوسة في المنزل

نضارة البشرة من أكثر الأشياء التي تعطي المرأة ثقة في نفسها، بالبشرة الصحية تجعلك تبدين أصغر في السن وأكثر شبابا، والاهتمام بالبشرة بطرقها المختلفة يعطيك فرصة لتدليل نفسك، ولهذه الأسباب ابدئي في جعل بشرتك صحية وساطعة.

كيفية العناية اليومية بالبشرة 

قومي باستخدام مقشر يومي للبشرة، المقشر يعمل علي تقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب والزيوت الإضافية ، دلكي الغسول علي البشرة في حركة دائرية وبلطف لتحفيز تدفق الدم وإزالة الشوائب من البشرة، أغلب أنواع المقشرات علي بذور التقشير أو أي مكون يساعد في التقشير، ابتعدي عن أنواع المقشرات التي تحتوي علي الوان وعطور أو الغسول المضاد للبكتيريا.

قومي ببل قطعة قطن بقليل من المقشر لإزالة أي أوساخ عليه، بعد المقشر ضعي كريم ترطيب يحتوي علي زيت طبيعي مثل إكليل الجبل أو اللوز، دلكي جيدا لتحصلي علي بشرة رطبة ومبللة دائما، يمكن استخدام كريم ترطيب يحتوي علي عامل حماية من الشمس، وكثرة التعرض للشمس تعرض البشرة للشيخوخة المبكرة، لا تستخدمي مرطب الصيف في الشتاء، في الصيف يحتاج مرطب خفيف والشتاء يحتاج مرطب ثقيل.

كيفية الاهتمام ببشرة الجسم

لا تكثري من الاستحمام بالماء الساخن، فهو يفقد البشرة من رطوبته الطبيعية خاصة في الشتاء ، فاجعلي الماء فاترا ، أيضا استخدمي كريم ترطيب الوجه علي الرقبة والصدر ، فهذه الأماكن مثل الوجه تتعرض إلي التجاعيد وتقدم السن ، ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي علي عطور أو مزيلات ثقيلة، واختاري الصابون الغني بالدهون المضافة مثل نيتروجينا أو دوف . أيضا قومي بترطيب اليد والقدم بطبقة كثيفة من المرطب في الليل و استخدمي قفاز وجوارب للحفاظ حتى يستطيع المرطب الترطيب جيدا ،  عند غسول الجسم قومي باستخدام ليفة فهي تعمل علي تجديد خلايا الجسم الميتة وتمنع ظهور الشعر تحت الجلد ، قومي بوضع غسول غني بأحماض ألفا هيدروكسي لتعطي نعومة للبشرة ، قومي بوضع بودرة علي مناطق الجلد المعرض للحكة مثل بين الفخذين وتحت الإبط والثدي،  لتمنع الحكة في هذه الأماكن .

تغييرات الحمية الغذائية والمكملات 

استخدمي الصويا كمكمل غذائي بمقدار 160 مجم في اليوم  ، أو بروتين الصويا فهي تعمل علي بناء الكولاجين وحمايته .

أيضا ثمرة الورد البري ، وهي تساعدك في ظهور بشرتك بشكل أكثر نضارة لأنها غنية بفيتامين ج .

استخدمي فيتامينات متنوعة كل يوم وابحثي عن الفيتامين الذي يحتوي علي 100% من الجرعة اليومية ، أيضا ابحثي عن الأطعمة الغنية بفيتامين أ وموجود في الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ ، وفيتامين ب ويوجد في اللحم الخالي من الدهن والسمك وحبوب الصويا ، وفيتامين ج وموجود في الفلفل الأحمر والأخضر والبرتقال والبروكلي والفراولة والكيوي .

الثوم ويحتوي علي العديد كبير من الفوائد للبشرة ، فيجعل البشرة تبدو أكثر شبابا ، وبجانب هذا فهو يمنع نمو الخلايا السرطانية.

تناولي أيضا الأطعمة الغنية بأوميجا 3 ومتوفرة في السلمون وزيت الزيتون والجوز .

احرصي علي شرب الشاي لأنه غني بمضادات الأكسدة وهي التي تقاوم أثر الجذور الحرة علي البشرة .

أكثري من شرب الماء ، تناولي 8 أكواب من الماء يوميا فهو يجعل البشرة أكثر نضارة ورطوبة وأيضا ينظف الجسم من السموم .

وصفات منزلية فعالة 

قومي بدهن أي مكان جاف علي البشرة بزيت الزيتون .

استخدمي هذه الإضافات إذا كانت بشرتك جافة وبها حكة ، كوب واحد من الحليب البودرة عليه ملعقة من زيت بذر العنب ، احضري كميات متساوية من زيت سمسم وجنين قمح وخل تفاح ، كوب شوفان ،أكياس أي شاي تفضليه ،صودا خبز وأملاح بحرية ، قومي بنقع هذه الأملاح ودلكي بها الأماكن الخشنة علي البشرة .

جربي استخدام لوشن الأطفال بعد كل استحمام ، قومي بوضعه علي الذراعين والساق والبطن .

لكي تعالجي انتفاخ العين ، ضعي علي العين قبل الخد منشفة ساخنة لمدة ساعة كل يوم .

يمكنك أيضا عمل قناع مفيد للبشرة باستخدام طبقة خفيفة من الحليب وملعقة من العسل وعصير الليمون ، اخلطيهم جيدا وقومي بوضع هذا القناع علي بشرتك لمدة نصف ساعة يوميا .

أيضا استخدمي الحليب مع ماء الورد وجل الصبار ، هذا يجعل البشرة أكثر انتعاش ومتماسكة أكثر .

لا تكثري من لمس الوجه ودعك العين ، لأن هذا يجعل علي البشرة الجراثيم الضارة باستمرار ، وتجنبي استخدام أي عطور علي البشرة أثناء الخروج في الشمس لأن هذا يسبب البقع علي البشرة .

استخدمي زيت الخروع لأنه يجعل البشرة أكثر نضارة و سطوعا بسبب قوامه الجزيئي السميك .