أفضل الأطعمة لعلاج ضعف الانتصاب

اسهل طريقة لعمل عجينة السمبوسة في المنزل

إن ضعف الإنتصاب أو الضعف الجنسي هو عدم قدرة القضيب على الإنتصاب والحفاظ عليه خلال العلاقة الحميمة ، وتوجد العديد من العوامل التي تسبب هذه المشكلة مثل الضغط النفسي ، تناول بعض الأدوية ، الإصابة بالأمراض مثل السكري والنظام الغذائي غير المتوازن أيضا .

يعرف جميع الرجال أنه يوجد عدة طرق يمكن استخدامها للتخلص من مشكلة ضعف الإنتصاب مثل الحبوب ، المضخات أوالعمليات الجراحية ، ولكن ما يدهشك عن سمعاه هو أنه يمكن التغلب على هذه المشكلة أيضا عن طريق تناول بعض الأطعمة الصحية التي تقدر على علاج ضعف الإنتصاب بفاعلية كبيرة .

أفضل الأطعمة للتغلب على مشكلة ضعف الإنتصاب :

1- البطيخ : يعد البطيخ من الأطعمة اللذيذة والمنعشة ، ويحتوي البطيخ على مركبات تستطيع التأثير على الأوعية الدموية مما يعالج مشكلة ضعف الإنتصاب ، كما أنها تعزز الرغبة الجنسية ، وعلى الرغم أن البطيخ يتكون معظمه من الماء ، ولكن الجزء المتبقي غني بالليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة الجيدة لصحة القلب ، البروستاتا والجلد .

2- المحار : يساعد المحار على تعزيز هرمون التيستيسترون ، كما يستطيع الحث على الرغبة الجنسية لدى الرجال ، ويحتوي المحار على كمية جيدة من الزنك الذي يحتاجه الجسم ، ولكن يجب التأكد من طهيه جيدا وضمان مصدره .

3- القهوة : يساعد تناول كوب القهوة الصباحي على تعزيز الحياة الجنسية ، ولكن الرجال الذين يتناولون كوبين أو ثلاثة أكواب يوميا هم أقل عرضة للإصابة بضعف الإنتصاب ، وذلك لأن الكافيين يعمل على تدفق الدم ، وتوجد بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل أنواع الشاي ، الصودا ، المشروبات الرياضية .

4- الشوكولاتة الداكنة : تستطيع الشوكولاتة تعزيز منطقة تحت الحزام لدى الرجال ، فتناول أونصة من الشوكولاتة عدة مرات أسبوعيا تساعد على علاج ضعف الإنتصاب ، فما يعد جيدا لصحة لقلبك فهو جيدا أيضا لباقي أجزاء الجسم ، فالشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونويد و المغذيات النباتية التي تزيد تدفق الدم وتخفض ضغط الدم ، كما يساعد الجسم على أن إنتاج أكسيد النيتريك بصورة أكثر ، مما يساعد في علاج ضعف الإنتصاب ، وهذا المركب نجده في معظم الأدوية الخاصة بذلك .

5- المكسرات : يحتوي الجوز على كمية كبيرة من الأرجينين وهو عبارة عن حمض أميني يستخدم الجسم لإنتاج أكسيد النيتريك ، كما يعد مصدرا جيدا لفيتامين ه ، حمض الفوليك والألياف ، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله ، فلا تزيد عن حفنة يد مليئة بالمكسرات يوميا خلال نظامك الغذائي ، فالمكسرات مليئة بالسعرات الحرارية .

6- عصير العنب : يحتوي عصيرالعنب على العديد من العناصر الغذائية ، كما يزيد كمية حمض النيتريك في الجسم ، وإذا كنت لا تفضل عصير العنب يمكن استبداله بعصير الرمان الذي له نفس التأثير .

7- الثوم : عندما تتكون الترسبات داخل جدران الأوعية الدموية ، فإن ذلك يقلل أو يعيق تدفق الدم ، مما يسبب مشكلة خلال العلاقة الحميمة ، ويلعب الثوم دورا هاما في الحفاظ على صحة الشرايين وينظفها من هذه الترسبات مع التقدم في العمر .

8- السمك : يعتبر السلمون وبعض أنواع الأسماك الأخرى مصدرا جيدا للأحماض الدهنية أوميجا3 التي تحافظ على صحة القلب ، والتي تعزز تكون أكسيد النيتريك في الجسم ، يساعد ذلك على خفض معدلات ضغط الدم ويقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات ، ويوجد بعض الأنواع الأخرى الغنية بالأوميجا3 مثل السردين ، التونا والماكريل .

9- الخضروات الورقية : يساعد الكرنب في تعزيز أكسيد النيتريك ، وبعيد عن المنافع الصحية الخاصة بالحياة الجنسية ، تحتوي الخضروات الورقية على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات ، المعادن والأوميجا 3.

10- الفلفل : يمكن إضافة بهار الفلفل الحار لنظامك الغذائي ، كما توجد بعض الأنواع الأخرى مثل كاينس ، جالابينوس وهابانيروس ، تساعد هذه الأنواع على استرخاء الشرايين ، مما يضمن سهولة تدفق الدم للقلب  وباقي أعضاء الجسم بما فيها القضيب ، بالإضافة إلى ذلك يساعد الفلفل على خفض ضغط الدم ،و الكوليسترول ويحمي من الجلطات الدموية .

11- زيت الزيتون : يساعد زيت الزيتوت على دعم إنتاج التيستيسترون ، كما يحتوي على كمية جيدة من الدهون الأحادية الغير مشبعة ، والتي تعمل على التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم ، وينصح باختيار زيت الزيتون البكر ، والذي يتم استخلاصه دون التعرض للكيماويات أو الحرارة مما يجعله محتفظا بمضادات الأكسدة الصحية .