ما هو الاسم الرمزي للجوال Galaxy S9 القادم ؟

خلال شهر ابريل الماضي نشرنا تقرير حول بدأ شركة سامسونج العمل على الجوال المقبل Galaxy S9 و هو خليفة Galaxy S8 ، و اشارنا خلال هذا التقرير الى اعتبار الاخبار التي نشرت حول هذا الامر مجرد شائعة ، و لكن الان اصبح الامر شبه حقيقة و ذلك بعد ان تم التعرف على الاسم الرمزي للجوال الجديد و الذي سنسمع عنه كثيرا خلال الفترة القادمة .

لماذا هناك اسماء رمزية للجوالات ؟ 
بطبيعة الحال الجوالات المنتظرة مثل جالكسي S9 و ايفون 8 لابد ان تحصل على اسمر رمزي يطلق عليها طوال فترة التصنيع و اثناء وجودها في مراكز الاختبارات للتأكد من صحتها و كذلك لحجب الاسم عن الصحافة ليخرج بعد ذلك الجوال بصورة مفاجأة ، كذلك تأتي الاسماء الرمزية بصورة تشويقية للجمهور و ايضا لتجعلهم في حيرة و يكثر الحديث عن الجوال المنتظر كنوع من الدعايا المجانية .

ما الاسم الرمزي للجوال سامسونج جالكسي اس 9 – Samsung Galaxy S9 ؟ :
بحسب التقارير التي نشرت مؤخرا فمن المفترض ان يحمل الجوال جالكسي S9 اسم رمزي ” ستار Star ” كما ان النسخة الاكبر حجما و التي غالبا ستكون باسم جالكسي S9 بلص ستحمل اسم رمزي ” ستار Star 2 ” ، و اذا كنت تتسأل عن سبب تسمية هذا الجوال بهذا الاسم فهو ربط بين اسم السلسلة ” Galaxy ” و الذي يعني المجرة باسم ” Star ” و الذي يعني النجم … ربما .

عموما الجوال الذي تم الكشف عنه مؤخرا Galaxy S8 فكان يحمل اسم مشروع الحلم Project Dream كإسم رمزي له في حين ان الجوال المنتظر سامسونج جالكسي نوت 8 يحمل اسم ” Great عظيم ” و ليس هناك اي ربط بين هذه الاسماء و بين اسم السلسلة التي ينتميان اليها .

و في النهاية نرغب في توضيح شيء بسيط ، لماذا قررت شركة سامسونج بدأ العمل على الجوال Galaxy S9 في هذا الوقت من العام ؟ فعلى الرغم من ان الجوال السابق Galaxy S8 تم الاعلان عنه في اخر شهر مارس و بدأ بالتوافر في الاسواق خلال شهر ابريل فقد بدأ العمل على جالكسي S9 في شهر مايو ، ربما ستقوم شركة سامسونج بالكشف الرسمي عن الجوال Galaxy S9 مع بداية العام الجديد 2018 خلال شهر يناير .

و اذا تذكرنا فان الجوال الاخير Galaxy S8 بدأ العمل عليه منذ شهر اكتوبر في العام الماضي 2016 ثم تم الكشف الرسمي عنه خلال شهر مارس من عام 2017 اي قبل ان يتم الكشف عنه بخمسة اشهر تقريبا و كذلك بعد ان تم الكشف عن جالكسي S7 ب 6 اشهر تقريبا و الذي كان قد تم الكشف عنه شهر فبراير من عام 2016 .