جدل واسع في المملكة حول مسلسل ” شباب البومب”

رمضان شهر القرآن والصيام والصلاة والعبادة، فهو الشهر الذي ننتظره جميعا كل عام، لما فيه من نفحات ربانية لا توجد في أي شهر آخر ففي الوقت الذي لابد وأن ينشغل فيه الجميع بإعداد أنفسهم لاستقبال الشهر الكريم، فإنهم ينشغلون بالمسلسلات والبرامج التي للأسف اختصت والتصقت بهذا الشهر من دون أي فائدة، ففي كل عام نجد الجدل المثار حول هذه المسلسلات كنوع من الدعاية لهذا المسلسل، مما يزيد من نسبة مشاهدتها ونجاحها، ففي الأعوام الماضية أثار المسلسل التليفزيوني ” سيلفي” للفنان ناصر القصبي الجدل، وليس هذا فحسب بل إن كل حلقة من حلقات المسلسل قد أثارت الجدل ومع ذلك حقق المسلسل نجاحا كبيرا، وهذه الأيام الجدل مثار حول المسلسل السعودي ” شباب البومب” الجزء السادس منه، وهناك مطالبات بوقف عرضه، فما هي حقيقة إلغاء عرض مسلسل شباب البومب؟ هذا ما سوف نورده في هذا المقال.

مطالبات بوقف مسلسل شباب البومب
دخل مسلسل ” شباب البومب” في قائمة الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي قبل عرضه في شهر رمضان، حيث طالب النشطاء بإيقاف عرض المسلسل المنتظر عرض الجزء السادس منه على شاشة روتانا خليجية في السباق الرمضاني 2017 ، حيث أطلق النشطاء هاشتاق يحمل عنوان #نطالب_بايقاف_شباب_البومب وكان السبب أنه لا يقدم أي جديد ويركز على أمور تافهة.

مواضيع مسلسل شباب البومب
بعد النجاح الكبير الذي حققه شباب البومب في أجزاءه الخمسة يتناول الجزء السادس من مسلسل شباب البومب مجموعة من القضايا الشبابية كعادته بأسلوب كوميدي ساخر من خلال حلقات منفصلة،يرتكز فيها المسلسل على الأحداث الاجتماعية في قالب من المواضيع التي تتنوع بين الرياضة والكوميديا، وقد بدأت رحلة تصوير المسلسل في الرياض منذ نحو شهرين، وبمشاركة مجموعة من المواهب والوجوه الجديدة خاصة التي لمعت على مواقع التواصل الاجتماعي وحققت شهرة كبيرة من خلالها، وكان لها تأثير كبير على الجمهور.

أسرة عمل مسلسل شباب البومب
يقوم مسلسل شباب البومب على مجموعة من الفنانين منهم فيصل العيسى ومحمد الدوسري، ومهند الجميلي وسلمان القطيب، وعبد العزيز الفريحي، وشفيقة يوسف، وسارة اليافعي، وعلي المدفع، بالإضافة إلى خالد سامي ومحسن الشمري وليلى سلمان، أما عن كتابة حلقات المسلسل فقد شارك فيها عدد من الأسماء البارزة منها محمد الفهادي وأحمد الزهراني وعبد الله الوليدي وحاتم الخضير، والمسلسل من إنتاج فيصل العيسى ومن إخراج المخرج سمير عارف.

ردود مواقع التواصل الاجتماعي
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد بسبب إعلان مسلسل شباب البومب حيث أكد المغردين من خلال هاشتاق #نطالب_بايقاف_شباب_البومب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو أبرز الأوسمة التي دخلت ترند السعودية وحظيت باهتمام واسع في المملكة على أن هذا المسلسل يتضمن مضمونا تافها وألفاظا سوقية، وأنه لا يوفر شيئا أخلاقيا للنشء ومن ثم يجب منع عرضه سواء في شهر رمضان أو غيره.

وقد قالت إحدى المغردات الصراحة كل المسلسلات تلوث بصري وكل ماتيجي سنة تزيد قذارة أفكار المنتجين كلهم دون استثناء”. وقالت ناشطة أخرى “فئة متابعين هالمسلسل من٩ إلى ١٦سنة وبعدين من تنتهي الحلقة يطبقون الألفاظ والحركات وحتى طريقة اللبس الهمجية”

وعبرت أخرى عن استيائها من المسلسل وقالت “مسلسل سيء تأثر فيه الأطفال بشكل كبير، نسمع الأطفال تردد بعض الكلمات والحركات إللي ماتليق”. وقالت أخرى أن المسلسل يدعو إلى الاستهار وعدم الاحترام والسخرية وأكثر متابعيه من فئة صغار السن وأكثرهم مطبقين له.

 ومن الجدير بالذكر أن مسلسل شباب البومب قد حقق أرقاما كبيرة على محرك البحث غوغل، وأيضا في اليوتيوب، كما حصد المسلسل في الجزء الخامس منه على أفضل مسلسل كوميدي عام 2016 في مونديال القاهرة للإعلام والأعمال الفنية تحت رعاية جامعة الدولة العربية بجمهورية مصر العربية.