تعرف على أصغر الرؤساء في العالم

 في عالم السياسة دائما ما نرى أصحاب القامات السياسية في الدول العربية والأسلامية والعالمية ما يتصفوا بالخبرات السياسية التي تصاحبهم أعمار سنية كبيرة فهذا مرتبط بذلك منذ سنين كثيرة ولكن في الفترات الحالية أختلف الوضع في هذا الوقت وبدأ الكثير من السياسين الشباب في الظهور في الحياة السياسية وتصدر المشهد السياسي في وقتنا هذا ولعل هؤلاء الشباب أصحاب خبرات كبيرة رغم صغر سنهم وتوضاهي خبرات السياسين الكبار سنا وخبرة ، قد يكون في عصرنا الحالي من المقبول أن يكون السياسي صغيرا سنا ولكن في الفترات الأخيرة بدأ جيل من الشباب يتصدرون دور الرجل الأول في بلادهم وهو ما جعل البعض يندهش عن كيفية وصول هذا أو ذاك الى كرسي الرئاسة في هذا البلد وما يدهشنا أكثر أن هذه البلاد هي مزيج من الدول النامية والمتقدمة فليس لها شروط أو أحتكار على دول معينة أو قارة معينة ففيما يلي سنستعرض الرؤساء الأصغر سنا في العالم وسنجد أن هذه الدول هي مزيج من الدول المختلفة في شتى بقاع الكرة الأرضية ففيما يلي نستعرض أسماء الرؤساء والأعمار السنية التي تولوا بها المسئولية   .

رئيس فرنسا ( إيمانويل ماكرون ) :

ايمانويل ماكرون هو رئيس فرنسا الذي تم أنتخباه في مايو 2017

هو رئيس فرنسا الذي فاز بالأنتخابات الفرنسية في السابع من مايو هذا العام يبلغ من العمر 39 عاما وهو أصغر الرؤساء سنا ، وبدأ حياته السياسية بأنضمامه للحزب الأشتراكي عام 2006 وعين أمين عام للرئاسة الفرنسية عام 2012 وبعدها وزير للأقتصاد والصناعة وحاليا هو رئيس فرنسا .

رئيس أستونيا  ( يوري راتاس ) :

يوري راتاس رئيس دولة أستونيا والتي دائما ما تعطي الثقة للشباب

في دولة أستونيا الأوروبية ورغم صغر حجمها ولكن في العادة ما يتولى أمرها الشباب فالشعب دائما ما يثق في الشباب فبعد الرئيس ( تافي رويفاس ) الذي كان يتولى مقاليد الحكم وهو في سن الرابعة والعشرين من عمره تم أنتخاب الشاب التابع لحزب الوسط يوري راتاس عام 2010 وهو يبلغ من العمر 39 عاما .

رئيس وزراء المجر ( فيكتور اوربان ) :

فيكتور اوربان رئيس المجر والذي تولى مقاليد الحكم مرتين عامي 1998 وعام 2010

فيكتور اوربان هو رئيس وزراء المجر ولد عام 1963 ولكن تولى أمور الحكم عام 1998 حتى عام 2002 أي كان يبلغ 35 عام وبعد ذلك أعيد أنتخابه رئيس للوزراء في المجر مرة أخرى عام 2010 وحاليا يبلغ من العمر 55 عام .

رئيس الحكومة البلجيكية ( شارل ميشيل ) :

شارل ميشيل رئيس الحكومة في بلجيكا والذي تولى مقاليد الحكم في عام 2014

هو رئيس الحكومة البلجيكية وهو من مواليد 1975 وهو سياسي بلجيكي وعضو في حركة الأصلاح عين رئيس للحكومة عام 2014 وهو في سن التاسع والثلاثون عام .

رئيس الحكومة في أوكروانيا (فولوديمير هرويسمان ) :

فولوديمير هرويسمان رئيس الحكومة في اوكروانيا والذي تولى مقاليد الحكم في سن الثامن والثلاثون

فولوديمير هرويسمان هو رئيس الحكومة في أوكروانيا وهو ذات أصول يهودية وهو من مواليد 1978 وتولى مقاليد الحكومة الأكروانية في أبريل عام 2016 وهو في سن 38 عام .

رئيس وزراء اليونان ( الكسيس تسيبراس ) :

الكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان والذي تولى مقاليد الحكم في سن 38

الكسيس تسيبراس هو رئيس الوزراء في اليونان من مواليد 1974 وهو عضو برلماني من اليسار المتطرف عين رئيس للحكومة في عام 2012 وهو يبلغ من العمر 38 عام .

رئيس وزراء تونس ( يوسف الشاهد ) :

يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية وهو اصغر رئيس حكومة في عالمنا العربي

يبلغ من العمر 41 عام تولى مقاليد الحكومة التونسية في عام 2016 بعد ثقة الرئيس التونسي الباجي قائد السيبسي وهو من الشباب العربي الطموح الذي يعمل بجدية من أجل الشعب التونسي وهو أصغر رئيس حكومة عربي أيضا .

رئيس الوزراء الكندي (جاستن ترودو ) :

جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي

هو رئيس وزراء كندا يبلغ من العمر 46 عام تولى مقاليد الحكم في 2015 وهو عضو وزعيم الحزب الليبرالي في كندا وأدى اليمين الدستورية في الرابع من نوفمبر عام 2015 .

رئيس بولندا ( أندجي دودا ) :

أندجي دودا رئيس بولندا وتولى مقاليد الحكم في سن 43 عام

هو المحامي والعضو بالبرلمان الأوروبي اندجي دودا الذي ولد في عام في عام 1972 وتولى مقاليد الحكم في بولندا كرئيس للبلاد في عام 2015 وهو يبلغ من العمر ثلاث وأربعين عام .