فوائد لبان الذكر الصحية للرضع

لبان الذكر هو عبارة عن تلك المادة الصبغية التي تأتي عملية استخراجها في الأساس من شجر الكندر ، و الذي ينتشر تواجده ، و بشكل عالي في مناطق شبه الجزيرة العربية ، و من أشهر الدول التي تقوم بإنتاج هذه المادة الصبغية هي اليمن ، و عمان ، و يوجد لتلك المادة الصبغية العديد من الفوائد الصحية للجسم ، و ذلك بشكل عام بالإضافة إلى فوائدها الصحية الخاصة بالأطفال الرضع إذاً فما هي تلك الفوائد الصحية التي تعمل تلك المادة الصبغية على تقديمها للجسم ، و ما هي فوائدها للرضع ، و ما هي طريقة استخدامها .

الفوائد الصحية التي يمنحها لبان الذكر للجسم ، و بشكلاً عاماً :-

أولاً :- لبان الذكر مفيد إلى حد عالي في حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات هذا علاوة على تخفيضه العالي لدرجة الإحساس بالألم ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مادة الكوريتزون .

ثانياً :- يساعد لبان الذكر ، و بوتيرة جيدة على إدرار البول ، و بالتالي ينظف الجهاز البولي من كافة السموم ، و بشكل عالي .

ثالثاً :- لبان الذكر يعمل على تنظيف الجهاز المناعي عن طريق مساعدته العالية في التخلص من كافة أنواع البكتيريا الضارة ، و الميكروبات .

رابعاً :- يتم استعمال اللبان الذكر ، و بشكل عالي في صناعة العديد من المواد المنظفة للجسم .

خامساً :- لبان الذكر مفيد إلى حد عالي في العمل على تخفيف تلك النسبة الخاصة بالسكر في الدم ، و ذلك عند أولئك الأشخاص المصابين بمرض السكري .

سادساً :- يعمل لبان الذكر ، و بشكلاً جيداً على تطهير الفم من الميكروبات ، و الجراثيم ، و بالتالي يقلل من نسبة الإصابة بتسوس الأسنان.

سابعاً :- يقلل لبان الذكر ، و بشكل جيد من ظهور التجاعيد ، و لذلك فهو مفيد بوتيرة كبيرة في الحصول على تلك البشرة النضرة ، و المتألقة .

ثامناً :- لبان الذكر مفيد ، و بشكل عالي في تجديد الخلايا التالفة في الجسم .

تاسعاً :- يعمل لبان الذكر على الإنقاص الجيد من الوزن الزائد ، و ذلك يرجع إلى قيامه بالتخلص من كافة السوائل الضارة في الجسم .

عاشراً :- يقوي لبان الذكر ، و بوتيرة عالية من صحة الأم ، حيث يعمل على تنظيم الهرمون الأنثوي الإستروجيني هذا بالإضافة على إقلاله القوي من نسبة الإصابة بأورام الرحم هذا علاوة على فائدته الكبيرة في تنظيم الدورة الشهرية .

أهم الفوائد الصحية التي يمنحها لبان الذكر للأطفال الرضع :- يوجد عدد من الفوائد الصحية التي يقدمها لبان الذكر للأطفال الرضع ، و منها :-

أولاً :- لبان الذكر مفيد في طرد الغازات لدى الطفل بل ، و الإقلال العالي من وتيرة تكونها في معدته هذا بالعلاوة على تخفيفه لأوجاع البطن ، و بشكل جيد .

ثانياً :- يخفف لبان الذكر ، و بشكل عالي من نسبة الإصابة بالأمراض ، و المشاكل الصحية لدى الأطفال الرضع ، و ذلك راجعاً إلى تقويته العالية للجهاز المناعي لديهم .

ثالثاً :- يقلل لبان الذكر ، و بوتيرة جيدة من التقيؤ لدى الأطفال الرضع .

رابعاً :- يعمل لبان الذكر ، و بشكلاً جيداً على تنظيم درجة حرارة الطفل .

خامساً :- لبان الذكر مفيد إلى درجة كبيرة في الإقلال من نسبة الإحساس بالألم الناتج عن بداية ظهور الأسنان لدى الأطفال .

سادساً :- ينشط لبان الذكر ، و بوتيرة عالية من عمل الجهاز التنفسي ، و يعمل على طرد البلغم ، و معالجة ذلك الالتهاب الخاص بالقصبة الهوائية ، و الحنجرة هذا بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في التخفيف العالي من نسبة الإصابة بالبرد لدى الأطفال .

سابعاً :- يساعد لبان الذكر ، و بدرجة عالية على بناء الخلايا في جسم الأطفال الرضع .

ثامناً :- لبان الذكر يعد من أحد أنواع العلاجات الجيدة لمشكلة الإمساك هذا علاوة على مساعدته العالية على إدرار البول .

كيفية استعمال اللبان الذكر للأطفال الرضع :-

أولاً :- نقوم بخلط ما مقداره ملعقة من لبان الذكر مع كمية مناسبة من الحليب ، و بشكل جيد ، و من ثم نعمل على إعطائها للطفل ، و بشكلاً يومياً كل صباح حيث ستعمل هذه الوصفة على التخلص من السعال لدى الأطفال الرضع .

ثانياً :- أخذ ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من لبان الذكر ، و من ثم وضعها في كوباً من الماء البارد مع تركها لمدة زمنية قدرها (12) ساعة ثم تأتي عملية تصفية هذا الخليط من جانبنا ، و بشكل جيد مع المداومة على إعطائها للطفل قبل النوم ، و بشكلاً يومياً حيث ستفيد تلك الوصفة ، و بشكل جيد في التخلص من مشكلة البلغم .

ثالثاً :- نقوم بخلط ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من اللبان الذكر في كوباً من الماء الساخن مع تقليبها داخله ، و بشكل جيد ، و حتى الوصول إلى مرحلة الذوبان ، و من ثم نقوم بإعطائه للطفل ، و بشكلاً يومياً بعدد (3) مرات في اليوم الواحد حيث تفيد تلك الوصفة ، و بشكل عالي من الحالات المصابة بمرض الربو هذا مع ضرورة القيام باستشارة الطبيب قبل إعطاء الطفل أي وصفة من الوصفات السابقة .