عجائب لن تراها الا في فنادق اليابان

المعتادون على الفنادق وزيارتها يدركون كثير من التقاليد المتبعة ، ولكن حال زيارتك لليابان سوف تتفاجئ بالكثير من التقاليد والغرائب المتبعة هناك فلا تتعجب إذن منها ، لذلك وجب علينا أن نوضح هذه المعلومات من اجل المسافرون إلى اليابان لكي لا يتعجبوا أو يتفاجئوا بهذه الأشياء فكثير منها سوف يكون لصالحك دون شك ، تعالوا بنا نتعرف على هذه العجائب سويا خلال السطور التالية .

أجهزة تنقية للهواء
بكثير من الغرف الفندقية في اليابان سوف يتوفر جهاز من أجل تنقية الهواء ، كما يقال عنه فلتر للهواء من أجل التخلص من الغبار والروائح الكريهة التي من الممكن أن تتواجد في هذه الغرف ، كما تعمل بشكل جيد على التخلص من الرطوبة الزائدة خاصة في الشتاء الذي يتوافر الجفاف في اليابان بشكل ملحوظ ، الجهاز مميز ولا يصدر عنه أصوات مزعجة .

ملابس للنوم
وأنت بداخل الغرفة الفندقية وحين تقوم بفتح خزينة الملابس سوف تجد ملابس مخصصة للنوم ، فحتى لو كان بصحبتك الملابس الخاصة بك فسوف يكون في انتظارك الملابس اليابانية المخصصة للنوم ، ولا تقلق فالمقاسات المختلفة متوفرة بالفعل إما في الخزينة الخاصة بالغرفة أو بطلب المقاس المناسب من الموظف المباشر لخدمتك بالفندق ، قد تكون هذه المرة هي الأولى التي سوف تجد نفسك بالزي الياباني فلا تدع الفرصة تفوتك في التقاط الصور وإرسالها لأقاربك وأصدقائك من أجل المزيد من المرح .

معطر الجو
متوفر في كل غرفة معطر الهواء بروائح مختلفة كي تكسب الغرفة المزيد من الراحة ، حتى لو كان المقيم ممن يدخنون فلديهم بذلك فرصة في تنقية الهواء من رائحة الدخان قبل الخلود إلى السرير والنوم ، سوف تعطر الغرفة بشكل جيد وإذا انتهت العبوة لا مانع من طلب غيرها من إدارة الفندق عبر الهاتف سوف تصلك من خلال خدمة الفندق .

النعال المخصصة للغرف
مع كل غرفة يتوفر النعال الخاصة بها وهذا أمر بالفعل لن تجده إلا في اليابان ، ففي بعض الفنادق في اليابان تطلب منك استبدال حذائك بحذاء خاص بالغرف وأخرى خاصة بدخولك للخلاء ، ولا تقلق من مسألة المقاسات فكل المقاسات يتم توفيرها ، وهذا تم عمله في اليابان خوفا من انتقال الأمراض وهذا ما يدل على مدى اعتناء هذا الشعب بصحة مواطنيه وسائحيه .

المرحاض الالكتروني
لابد وان تجد في اليابان كل ما هو حديث وتقني خاصة وأن هذا البلد يتمتع كما كلنا يعرف بقدرات الكترونية كبيرة ، ومعا سوف نجد أن المرحاض في الفنادق اليابانية يعمل بالأزرار لفتح وغلق المرحاض ، الطريف أن المراحيض تعمل بهذا الشكل ويوجد معظم التنويهات باللغة اليابانية بالقرب من كل مرحاض ، ولكن ليس الكل من يعرف أن يتقن اللغة اليابانية أو يفهم ما هو متاح على الصور الموجودة على الملصق .

كراسي التدليك
إن كنت من محبي المساج أو الباحث عن المساج فسوف تجد ما تريد داخل الغرفة ، ولكن بطريقة فريدة من نوعها ، وهو الكرسي الخاص بالغرفة فهو ليس كأي كرسي عادي ، بل مزود بكثير من الإعدادات التي تكسبك التدليك المميز خلال جلوسك أمام التلفاز أو الخلود لبعض الوقت من أجل تهدئة الأعصاب .

الحق يقال أن الذي وجدناه من خلال هذه الخدمات الفندقية اليابانية في فنادق اليابان يؤكد مدى وعيهم الكامل وتقدمهم الملحوظ ، حتى وان كانت هناك أشياء غريبة عن المعتاد ولكن في الحقيقة كم هي مميزة وذات أهمية كبيرة لتطور الإنسان والحفاظ على صحته .