تقرير مصور عن نيسان نافارا 2017 الجديدة

تم الاعلان رسميا عن السيارة نيسان نافارا 2017 منذ الربع الاخير للعام الماضي ثم بعد ذلك بدأت السيارة بالوصول رسميا الى الوكلاء في منطقة الشرق الاوسط ، عموما السيارة الجديدة لم تحصل على الكثير من التحديثات عند المقارنة بالموديل الثاني منها و لكن التحديثات البارزة جاءت مع بداية الجيل الثالث من السيارة منذ عام 2014 و ربما حتى الان لم تحصل على تحديثات منتصف العمر و مازلنا في انتظار ذلك .

السيارة نيسان نافارا واحدة من اهم الشاحنات البيك اب المتوفرة في المملكة العربية السعودية و بفضل وجود العديد من المنافسين لها امثال تويوتا هايلكس و شيفروليه سيلفرادو و رام 1500 و فورد اف 150 فالشركة المصنعة تعمل دائما على التطوير و التحديث في السيارة ما بين الحين و الاخر .

و اذا نظرنا سريعا الى تاريخ السيارة نيسان نافارا سنجد انها ظهرت لاول مرة في الاسواق عام 1997 كبديلة للسيارة نيسان دي 21 ، نافارا ظهرت بنسختين غمارة و غمارتين و يطلق عليها في امريكا الشمالية نيسان فورنتير و في الميكسيك و دول اوروبا يطلق عليها نيسان NP300 و قد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2004 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي استمر بالاسواق حتى عام 2013 و بداية من هذا التاريخ و مازال الجيل الثالث مستمر في الاسواق .

تصميم نيسان نافارا 2017 الجديدة : 
هذه السيارة متوفرة في المملكة العربية السعودية بثلاث فئات و هم ” نافارا EF 2017 ، نافارا SE-CP 2017 ، نافارا SE-CS 2017 ” الاختلافات بين هذه الفئات جاءت فقط في الاضافات الداخلية و الخارجية من السيارة ، ابرز ما جاءت به السيارة كان المصابيح الامامية ليد نهارية بينما الشبك فجاء بهوية نيسان المعتادة و مصابيح الضباب في اسفل المصد مع اضافة بعض لمسات الكروم .

على جانبي السيارة نرى الاطارات متوفرة بمقاس 15 ، 16 بوصة كخيار و يقال ان هناك بعض الوكلاء في الشرق الاوسط يوفر اطارات بمقاس 18 بوصة و نرى عتبات الابواب كبيرة الحجم مع خاصية الدخول بدون مفتاح و على سقف السيارة نرى العوارض من اجل حمل الامتعة ، الصندوق الخلفي يوجد به درج متوسط الحجم لحمل الاغراض و يوجد حساسات و كاميرا للرؤةي الخلفية و بابا الصندوق و الاسطبات عمودية الشكل .

ومن الداخل فالمقاعد تأتي غطاء جلدي مميز و يوجد مساند بجانب الابواب للمساعدة في الصعود اما المسجل فله 6 سماعات و المكيف امامي و خلفي و الزجاج كهربي ، بالاضافة الى زر لتشغيل المحرك و الكونسول الوسطي به شاشة بمقاس 5.0 بوصة معلوماتية و ليس ملاحة و يتوافر بالسيارة خاصية الثبات لصعود و نزول المنحدرات و يوجد مثبت سرعة و خاصية البلوتوث .

مواصفات المحرك لنيسان نافارا 2017 : 
هذه السيارة تأتي بخياران للمحرك ، حيث الاول بنزين سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 168 حصان و عزم الدوران 244 نيوتن متر بينما المحرك الثاني ديزل سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 161 حصان و لكن العزم مميز 403 نيوتن متر .

اسعار نيسان نافارا 2017 : 
يبدأ سعر هذه السيارة من 68,000 ريال بينما اعلى سعر لها يبلغ 83,000 ريال .