كيفية دمج نسختين ويندوز على فلاشة واحدة بصيغة الـ iso

 تعتبر الفلاشة هي الأسهل عندما نرغب في تنصيب الويندوز بل الأفضل حاليًا, ومع التحديثات التي تحدث بشكل سريع في مجال التقنيات أصبح بإمكان المستخدمين وضع اكثر من نسخة ويندوز على الفلاشة، بل وإضافة أكثر من CD صيانة.

هذه الطريقة أيضاً سوف توفر عليك الكثير من الوقت حيث انك تقوم بعمل نسخة الويندوز على الفلاشة وعند التثبيت سوف تظهر لك خيارات الاختيار بين  32 bit أو 64 bit، بدلاً من نسخ كل نسخة على اسطوانة أو فلاشة مختلفة، تابع لتعرف كل التفاصيل.

نعلم جميعاً أن نظام الويندوز يتوفر منه إصدارات كثيرة تشمل ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10 بنواتين 32 bit و 64 bit (وهى مرتبطة فى الأساس بذاكرة الوصول العشوائي الرام، والنواة  64 bit) سرعته اثنين ضعف سرعة  32 bit، لذا يجب عليك أن تكون على دراية كافية بنوع نواة الكمبيوتر الخاص بك  إذا ماكانت 32 bit أو 64 bit قبل البدء في عملية تثبيت الويندوز، و اخترنا هنا أفضل الطرق التي تساعدك على دمج نسختين ويندوز 32 bit و 64 bit بصيغة ios فى اسطوانة واحدة.

قد يتساءل الكثيرون عن ماهية الاستفادة التي تحصل عليها عندما تقوم بدمج نسختين ويندوز 32 bit و 64 bit على اسطوانة واحدة ؟

مبدئيًا تساعد تلك الطريقة على توفير وقت وجهد كبير لك، لأنك فرضًا لو قمت بعمل داونلود لأكثر من نسخة ويندوز على اختلافاتها فسوف تضع كل نسخة بتنوعها على فلاشة مستقلة أو أسطوانة منفردة عن الأخرى،هذا يعتبر أمراً مرهقاً لوقتك وجهدك، لكن ما يميز هذه الطريقة هي أنك من خلال اسطوانة أو فلاشة واحدة يمكنك تثبيتها و اختيار الانسب لك من بينهما حسب رغبتك .

خطوات دمج أكثر من نسخة ويندوز في اسطوانة واحدة

الخطوة الأولى: لابد أن يكون لديك فلاشة حجم مساحتها التخزينية كبيرة بدرجة كافية، و ايضًا لديك ملفات ISO لتتمكن من نسخ الويندوز والاسطوانات الأخري.

الخطوة الثانية:  يجب أن تحمل وتثبت برنامج الـ WinAIO Maker Professional من الموقع الرسمي على جهازك الخاص حيث يقوم الموقع الرسمي بتوفير نسخة الويندوز باصدارين مختلفين .الذي سوف يساعدك فى دمج نسختين الويندوز بصيغة iso فى ملف واحد، وهو برنامج يتم تحميله مجانًا و لا يحتاج إلى أي تثبيت و انما فقط يتم التحميل وفك الضغط و بمجرد النقر على البرنامج ستجده قد فتح الواجهة الرئيسية معك.

الخطوة الثالثة: ستلاحظ خلو البرنامج بشكل كامل عندما يفتح، كما ستلاحظ أنه سهل الاستخدام ويمكن للاشخاص العاديين استخدامه، و الان وبعد ان ظهرت لك واجهة البرنامج قم بعد تنصيب البرنامج بتوصيل الفلاشة الى جهاز الكمبيوتر الخاص, سوف يقوم الكمبيوتر بالتعرف علي الفلاشة، أهم  خطوة قبل البدء هي أنك لابد وأن تقوم بعمل فورمات للفلاشة حتى تتأكد من خلوها من وجود أية ملفات مهمة علي الفلاشة قبل أن تقوم بعمل الفورمات.

الخطوة الرابعة: بعد أن تقوم بفتح البرنامج الان قم بتحديد الخيار Auto format ثم قم باختيار نوع الفورمات الذي تريد عمله هل هو NTFS أو  FAT32، فإن كان الكمبيوتر الخاص بك قديم قم باختيار FAT32 وإن كان ليس كذلك فعليك باختيار NTFS, اضغط على GO في الأسفل حتى يبدأ الفورمات و إنتظر حتى ظهور رسالة تخبرك بانتهاء عملية الفورمات.

بعد الفورمات سوف تلاحظ أن هناك عدة ملفات قد ظهرت على الفلاشة فلا تقم بحذفها.

و الآن قم بتطبيق الخطوات التالية بنفس التسلسل.
أولًا: قم بالضغط على الخيار “Auto AIO” فسوف تظهر لك خيارات سوف تكون في حاجة إلى استخدامها.

ثانيًا:  حتى يمكنك ان تقوم بتحديد مكان حفظ النسخة التي تم دمجها عندما تنتهي قم باختيار الخيار التالي  Select folder to work with .ISOs.
ثالثًا: قم بالضغط على الخيار التالي Select exact x86 ISO حتى يمكنك أن تحدد المكان الذي ترغب أن تضع فيه نسخة الويندوز 32 bit .
رابعًا: الان قم بالضغط على الخيار Select exact x64 ISO و قم بتحدبد المكان الذي توجد فيه نسخة الويندوز 64 bit .
خامًسا: حتى يقوم البرنامج بالبدء في عمل الدمج بين نسختين ويندوز قم بالضغط على “Start Compilation”.

عليك الانتظار حتى تظهر لك رسالة تخبرك بأن عملية الحرق أو التثبيت قد انتهت.