بويك انكليف افينير 2018 .. تصميم عصري لجيل جديد

تم الكشف الرسمي عن الجيل الثاني و الجديد من السيارة بويك انكليف 2018 و ذلك بعد ان اضافت له الشركة المصنعة اسم افينير Avenir ، هذا الاسم ليس اضافة شكلية و انما حصلت السيارة مع بداية الجيل الجديد على العديد من التحديثات الضخمة سواء في التصميم الخارجي او الداخلي منها بالاضافة الى التغير في مواصفات المحرك و من المفترض ان تصل هذه السيارة الى مختلف الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2017 .

تذكر مع اخي جيدا في عام 2015 عندما قامت شركة بويك بالكشف عن السيارة الاختبارية افينير و في هذا التوقيت لم تعلن الشركة المصنعة عن ميعاد تحويلها الى نسخة انتاجية و ظن الجميع ان تصبح السيارة نموذج مستقل ينضم الى اسطول الشركة المصنعة ، اما الان فقد اصبحت السيارة بويك انكليف افينير 2018 هي نسخة واحدة بتصميم اكثر رقي و اناقة مما كانت عليه السيارة سابقا .

عموما السيارة بويك انكليف هي واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الكبير الفاخر و التي تم الكشف الرسمي عنها لاول مرة في شهر ابريل من عام 2007 ثم بعد ذلك تم طرحها بالاسواق في بداية العام التالي 2008 و قد استمر الجيل الاول منها حتى العام الحالي 2017 و طوال فترة ال 10 سنوات الماضية حصلت السيارة على العديد من التحديثات و على الرغم من المنافسة القوية مع العديد من السيارات الاخرى الا انها تمكنت من بيع العديد من النسخ ففي العام الماضي 2016 باعت السيارة اكثر من 52 الف نسخة في الولايات المتحدة الامريكية فقط .

اذا كنت تبحث عن منافسين الموديل الجديد بويك انكليف افينير 2018 فستجد كل من الاتي : ” اكيورا ام دي اكس 2018 ، لينكولن ام كاي اكس 2018 ، بي ام دبليو اكس 3 2018 ، مرسيدس GLC 2018 ”  و ذلك لتقاربهم في الحجم و مواصفات المحرك و الاسعار .

ما الجديد في بويك انكليف افينير 2018 ؟ : 
كما ذكرنا سابقا فالسيارة الجديدة حصلت على العديد من التحديثات ، في الواجهة الامامية نجد شبك جديد بتصميم بيضاوي يحتوي بداخله على خطوط سوداء اللون بتصميم مغزلي و في اسفل المصد نجد فتحة تهوية تكمل تصميم الشبك لتعطي للسيارة طابع رياضي و يطلق على هذا الشبك ثلاثي الابعاد ، بينما المصابيح فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى طرفي السيارة و على جانبي المصد نرى مصابيح الضباب صغيرة الحجم .

اما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 20 بوصة و نرى المرايا الجانبية بتصميم ضخم و الجهة الخلفية تأتي بالاسطبات العريضة المسحوبة الى طرفي السيارة و في اعلى الصندوق الخلفي يوجد جناح رياضي و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم مستطيلي و تاتي هذه السيارة بخمس خيارات فقط من الالوان الخارجية .

و من الداخل فابرز ما ياتي في السيارة هي المقاعد ذات التصميم الرياضي و عليها غطاء جلدي فاخر كما ان هناك العديد من التخشيب الراقي في الكونسول الوسطي و التابوه الامامي و داخلية الابواب ، عجلة القيادة بتصميم دائري متعددة الاستخدامات و في الوسط يوجد شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة ، اما عن ابرز التقنيات في السيارة فنرى المقاعد الامامية و الوسطية قابلة للتخسين و للتهوية و يوجد بالسيارة شاحن لاسلكي و كاميرا لرؤية ما حول السيارة في جميع الاتجاهات .

مواصفات محرك بويك انكليف افينير 2018 : 
تأتي هذه السيارة بمحرك سعة 3.6 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 302 حصان عند عدد لفات 6800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 260 رطل قدم مع عدد لفات 2800 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 9 سرعات اوتوماتيكي .

سعر بويك انكليف افينير 2018 : 
حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة ولكن بعض التوقعات تشير الى احتمالية ان يتراوح السعر بين 40,000 دولار الى 50,000 دولار .