أعشاب لمقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكر

نحن لا نهتم بالأشياء المحيطة بنا ، حتى يتم الحرمان من استخدامها ، أو إقصائها بعيدا عن حياتنا ، وليس هناك مثال أفضل من الحرمان من تناول الكربوهيدرات ، فعندما يتم تشخيص شخص ما بأنه مريض سكري ، فالخطوة التالية هي نصيحته بتجنب تناول السكر والحلوى ، ويعد ذلك من أصعب الأمور التي يمكن أن يمر بها ، ولكن يوجد دائما مخرجا ما لكل مشكلة ، حتى تستمر الحياة ، فيمكن أن تصبح هذه التجربة أقل ألما عن طريق تناول بعض الأعشاب التي تقاوم الرغبة في تناول السكر .

كما أن الإفراط في تناول أي شيء يعد من الأمور غير الصحية على الإطلاق ، وبالمثل فتناول كمية زائدة من السكر يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية ، لذلك إذا كان هناك شخص يحاول أن يتخلص من الرغبة المتكررة في تناول السكر ، فهناك بعض الأعشاب التي تقاوم هذا الشعور وتتغلب عليه بسهولة .

أفضل الأعشاب لمقاومة الرغبة في تناول السكر :

1- جيمينيا سيلفيستر : يعرف حمض الجيمينيك بأنه مركب قوي يستخدم على نطاق واسع لمقاومة الرغبة الشديدة في تناول السكر ، وهذا الحمض له تركيبة مماثلة للجلوكوز ، لذلك يستطيع القيام بدوره بشكل جيد ، كما أنه يملأ براعم التذوق التي تستقبل السكر ، وبالتالي يحد من هذه الرغبة المستمرة .

2- بذور الحلبة : يستخدم نبات الحلبة على نطاق واسع في كل من الهند وشمال أفريقيا ، وتعرف الحلبة بقدرتها على تنظيم مستويات السكر في الدم ، وذلك عن طريق تحسين إفراز الإنسولين ، وخصوصا لدى الأشخاص المصابين بداء السكري ، وذلك لأنها تتضمن التحكم في الجلوكوز بشكل مباشر ، وتساعد في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول السكر .

3- لحاء القرفة : ينصح بإضافة القرفة للنظام الغذائي حفاظا على مستويات السكر من الإرتفاع والهبوط المفاجئ بعدها ، فتعرف القرفة بأنها تعطل عملية هضم السكر في المعدة ، وبالتالي تستطيع السيطرة على الرغبة في تناول السكر وتنظم مستواه في الدم .

4- الأطعمة الغنية بالبروتين : يجب استبدل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بالأطعمة الغنية بالبروتين والألياف الغذائية مثل الراجي ، الشوفان ومنتجات القمح الكامل ، مما يساعد في بطء عملية إمتصاص السكر ، وفي حال الشعور مجددا بالرغبة في تناول السكر يمكنك شراء حصص صغيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والحد من تناولها للحفاظ على صحتك .

5- الحصول على الكربوهيدرات الكافية : هناك عاملا هاما يجب أن يؤخذ في الإعتبار ، وهو عدم الحرمان من تناول الكربوهيدرات تماما رغبة في الحصول على نتائج أسرع ، فنقص الكربوهيدرات يسبب انخفاض مستوى الطاقة داخل الجسم ، وبالتالي تزداد الرغبة في تناول السكر ، لذلك يجب التأكد من إضافة حصص صغيرة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الكاملة ، بالإضافة إلى ذلك ، لا تنسى إضافة الخضروات ، الحبوب الكاملة وغيرهم لوجباتك .

6- القرنفل : يعتبر القرنفل من البهارات التي لا توفى قدرها في المطبخ ، كما أنه لديه الكثير ليقدمه ، فبالإضافة إلى العناصر الغذائية الوفيرة بداخله ، فيعد القرنفل  من المكونات الهائلة التي يمكنها إيقاف الرغبة في تناول السكر .

7- ستيفا : يعد هذ النبات من أفضل الوسائل الطبيعية المعروفة بقدرتها على تقليل الرغبة في تناول الطعام والسكر ، وعلى الرغم من ذلك فهو قوي للغاية في إعطاءه نفس المذاق الحلو للسكر ، والمستخلص النقي لهذا النبات يستخدم للتحلية كبديل للسكر من قبل مرضى السكري ، كما لوحظ أنه يساعد في خفض ضغط الدم والسمنة .

<

p style=”text-align: justify”>

<

p style=”text-align: justify”>